طريقة الهوت شوكليت

الهوت شوكليت تعتبر الهوت شوكليت أو الشوكولاتة الساخنة واحدة من أشهر المشروبات الساخنة الحلوة الطعم، والتي تلاقي شعبيّة كبيرة وطلباً كثيفاً عليها من الكبار والصغار على حدّ سواء، فبالإضافة إلى طعمها الحلو واللذيذ رغم انعدام وجود السكر في تكوينها فهي تعتبر وسيلة مناسبة لإقناع الصغار بشرب الحليب دون وعيهم لذلك، خاصّةً للصغار الذين يرفضون شرب الحليب على حالته الطبيعية، أمّا عن كيفيّة عمل الهوت شوكليت فيمكن الاستعانة بأحد الطريقتين التاليتين في تحضيره.

الهوت شوكليت السريعة من الممكن الاستعانة بهذه الطريقة في تحضير الهوت شوكليت بسرعة وخلال وقت قصير خاصةً في الأوقات الضيقة والتي تحتاج إلى سرعة في الإنجاز،
وذلك من خلال توفّر كل من المكوّنات التالية: المكوّنات كوب من الحليب السائل الطازج. ثلاث ملاعق من مسحوق الكاكاو. فنجان صغير من الماء الساخن. طريقة التحضير يسكب كوب الحليب في قدر معدنيّ صغير، ويترك على حرارة متوسطة حتى يغلي. تضاف ملاعق الكاكاو الثلاث إلى فنجان الماء الساخن، مع تحريكهما معاً لعدّة دقائق حتّى يتحولا إلى صوص شوكولاتة كثيف القوام.

 

صورة ذات صلة

يسكب صوص الشوكولاته في كوب التقديم، ثمّ تسكب فوقه كمية من الحليب حتى امتلاء كوب التقديم. يحرك مزيج صوص الشوكولاتة والحليب بخفّة حتّى يمتزجا مع بعضهما البعض، ويقدّم ساخناً. الهوت شوكليت مع رقائق الشوكولاتة لعمل الهوت شوكليت بطريقة مميزة ذات قوام كثيف وطعم غني بالشوكولاتة يراعى توفر كل من التالي: المكوّنات ثلاثة أكوب من ماء. كوب من بودرة الحليب.

كوبان من رقائق الشوكولاتة. لوح شوكولاتة خام. طريقة التحضير تسكب أكواب الماء الثلاث بالكامل في قدر معدني، وتترك على حرارة متوسطة حتّى تسخن. يضاف كوب بودرة الحليب بالكامل إلى الماء الساخن، ويحرك معه لبضع دقائق حتّى يذوب فيه كلياً. يترك الماء والحليب على الحرارة المتوسطة، حتّى تبدأ فقاقيع الغليان بالظهور على أطراف القدر المعدني.

تكسر رقائق الشوكولاتة حتى تتحول إلى قطع صغيرة يسهل ذوبانها في الحليب. تضاف قطع رقائق الشوكولاتة على دفعات صغيرة إلى الحليب مع الاستمرار في تحريم الحليب أثناء ذلك دون توقف، حتّى ذوبان جميع قطع رقائق الشوكولاتة في الحليب.

يقطع جزء صغير من لوح الشوكولاتة الخام ويبرش فوق مزيج الحليب ورقائق الشوكولاتة، مع التحريك المستمر للمزيج حتّى ذوبان برش الشوكولاتة فيه. يسكب الهوت شوكليت الناتج في أكواب التقديم. يقطع جزء آخر من لوح الشوكولاتة الخام، ويبرش في صحن صغير. ينثر برش الشوكولاتة على سح الهوت شوكليت حتى يغلفه بالكامل. تقدّم الهوت شوكليت على الفور، وذلك قبل ذوبان برش الشوكولاتة بفعل الحرارة.

إعداد الهوت شوكليت المكوّنات ثلاثة كؤوسٍ من الحليب الطازج السائل. ستّة قطعٍ من الشوكولاتة حسب الرغبة، إذ تتنوّع أصناف وأشكال الشوكولاتة التي من الممكن استخدامها لهذا الغرض. ثلاث ملاعق من السكر الأبيض ناعم حسب الرغبة. رشّةٌ من بودرة الكاكاو لأغراض التزيين. القليل من الكريمة للتزيين النهائي. طريقة التحضير نحضر وعاء عميق مناسب الحجم، ونضيف كامل كمية الحليب فيه ونضعه على نارٍ متوسطة.

صورة ذات صلة

 

نضيف قطع الشوكولاتة الواحدة تلو الأخرى إلى الحليب، قبل أن ترتفع درجة حرارته بشكلٍ كبير. نحرّك جيداً حتّى لا تتحوّل الشوكولاتة إلى كتلٍ وتذوب بسهولةٍ وسلاسة. نترك المزيج يغلي جيداً حتّى يتحوّل إلى مزيجٍ كثيف القوام نسبياً وتتشكّل على سطحه رغوة. نحضر كؤوسِ مناسبةٍ للتقديم ونسكب المزيج داخلها الواحد تلو الآخر. نرشّ القليل من بودرة الكاكاو على سطح كل كأسٍ من الكؤوس. نضيف القليل من الكريمة المخفوقة فوق الكاكاو.

فوائد الهوت شوكليت تتعدّ الفوائد والإيجابيات التي يحصل عليها الإنسان من الهوت شوكليت، منها: ترطيب الجسم خاصةً بعد فقدانه لكميّةٍ كبيرةٍ من الماء والسوائل. مدّ الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية. تحسين الأداء الوظيفي للإنسان؛ بسب احتواء الهوت شوكليت على الكافيين الذي ينبّه الجهاز العصبي، ويجعله ينجز الكثير من المهام.

يؤدّي تناول كأسٍ من الهوت شوكليت بانتظامٍ إلى حرق الدهون والتخلص من ترهلات البطن. بناء وتقوية العظام والتخلص من مشاكل الهشاشة وآلام المفاصل. يجدر بالذكر أنّ بعض الأشخاص يضيفون قطع المارشميلو إلى أكواب الهوت شوكليت، الأمر الذي يضفي عليها المنظر الجذاب والطعم الرائع وجذب انتباه الأطفال بشكلٍ أكبر، بشكلِ يمتعهم ويفيد أجسامهم.