طريقة عمل عصير الكوكتيل

عصير كوكتيل تعد العصائر من أهم السوائل التي يحتاجها الجسم، حيث تمنحه الانتعاش والبرودة في فصل الصيف، وذلك لاحتوائها على الفواكه الطبيعية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والسكريات المفيدة. عصير الكوكتيل هو عبارة عن خلط بعض أنواع الفواكه مع بعضها مثل الموز، والتفاح، والفراولة وغيرها من الفواكه الطازجة مع إضافة الحليب، والعسل، والمكسرات، وسنتعرف في هذا المقال على طرق خلط هذه الفواكه. عصير الفاكهة بالحليب المكونات نصف كوب من عصير البرتقال الطازج. نصف كوب من عصير العنب. نصف كوب من عصير الأناناس. نصف ملعقة صغيرة من برش الليمون. ملعقتان كبيرتان من السكر. ربع كوب من مكعبات الثلج.

كوب ونصف الكوب من الحليب السائل البارد. طريقة التحضير نضع الحليب وبرش الليمون والسكر في الخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً حتى يذوب السكر. نضيف عصير البرتقال وعصير الأناناس وعصير العنب للخليط مع الاستمرار في الخفق. نسكب الكوكتيل في أكواب التقديم ونضيف إليه مكعبات الثلج ويقدم. كوكتيل الفراولة والموز المكونات كوبان من الفراولة الطازجة. ملعقتان كبيرتان من العسل. ثلاث موزات. كوب ونصف الكوب من الحليب السائل البارد. ربع كوب من الثلج المكسر. طريقة التحضير نضع الفراولة والموز والحليب في الخلاط ونخلط المكونات جيداً.

 

نضيف العسل مع الاستمرار في الخلط ثم نضيف الثلج المكسر. نسكب الكوكتيل في الأكواب ويقدم بارداً. كوكتيل التفاح المكونات ثلاثة أرباع الكوب من عصير الأناناس. تفاحتان. ملعقتان من عصير الليمون الطازج. ست ملاعق كبيرة من البوظة بنكهة الفانيلا. طريقة التحضير نغسل التفاح ونقشره ونقطعه. نضع عصير الأناناس وعصير الليمون في الخلاط الكهربائي ونخلط المكونات. نضيف قطع التفاح تدريجياً للخليط مع الاستمرار في الخلط. نضيف البوظة للخليط ونخلطه قليلاً. نسكب الكوكتيل في الأكواب ويقدم.

كوكتيل طبقات الفواكه المكونات حبة واحدة من الموز. أربع حبات من الفراولة. حبة واحدة من المانجا. ربع كوب من الكريمة السائلة. كوب من الحليب السائل. كوب من مكعبات الثلج. ملعقة كبيرة من المكسرات حسب الرغبة. ثلاث ملاعق كبيرة من العسل. طريقة التحضير نضع الفراولة ومكعبات الثلج في الخلاط الكهربائي، ثم نضيف ملعقة من العسل ونخلط المكونات لمدة دقيقة. نسكب الخليط في أكواب زجاجية شفافة حتى تظهر الطبقات. نضع المانجا المقشرة والمقطعة على شكل مكعبات في الخلاط الكهربائي ونضيف كمية من مكعبات الثلج وملعقة من العسل ونخفق المكونات جيداً حتى نحصل على عصير منجا ناعم. نسكب العصير في الأكواب بهدوء فوق عصير الفراولة. نضع الموز المقطع في الخلاط،

ثم نضيف كمية من مكعبات الثلج وملعقة من العسل والحليب ونخلط المكونات جيداً حتى يتجانس الخليط. نسكب عصير الموز في الأكواب بهدوء فوق عصير المانجا. نخفق الكريمة الباردة حتى يصبح قوامها كثيفاً، ثم نزين بها وجه الكوكتيل. نوزع كمية من المكسرات فوق الكريمة وتقدم باردة.
عصير كوكتيل طبقات يقدم عصير الفواكه الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، فهو مصدر للفيتامينات، والأملاح المعدنية المتعددة، بالإضافة لكونه منجماً للطاقة، إذ يوفر شرب كوب واحد من العصير حوالي مئة وثمانين سعرة حرارية، أي ما يعادل تناول ثلث وجبة غذائية. كوكتيل الفواكه عبارة عن مجموعة من الفواكه في كوب عصير واحد، مع بعض الإضافات المفيدة أيضاً كالعسل، والحليب، والقشطة، وهذا الخليط يقدم تغذية مثالية للجسم، وخصوصاً للأطفال في سنوات عمرهم الأولى،

صورة ذات صلة

 

إذ تقدم الفاكهه بطريقة لذيذة، وجميلة للعين، تجعل الطفل يقبل على تناولها دون تردد. عصير كوكتيل الفواكه المكونات حبة مانجا كبيرة الحجم، وناضجة. حبة أناناس متوسطة الحجم. عشر حبات فراولة. ثلاث حبات كيوي. ربع كوب عسل. طريقة التحضير نغسل الفواكه جيداً، نقطعها إلى مربعات متوسطة الحجم، وندخلها إلى الفريزر لمدة خمس عشرة دقيقة. نضع المانجا في وعاء الخلاط،

نضع فوقها ملعقة من العسل، نخلطها جيداً حتى تصبح عجينة ناعمة. نجهز كأس التقديم، نضع فيه المانجا كطبقة أولى من طبقات الفواكه. نكرر نفس العملية مع بقية الفواكه، وذلك بوضعها في وعاء الخلاط كل نوع على حدى، مع القليل من العسل، ثم نصبه على شكل طبقات في الكأس حتى ننتهي من كل الكمية، ويصبح عصير الكوكتيل جاهزاً.

فوائد المانجا تحتوي المانجا وهي فاكهه استوائية على مجموعة من الأملاح المعدنية مثل: الحديد، والفسفور، والنحاس، والزنك، الضرورية لصحة جسم الإنسان. توجد فيها مضادات الأكسدة بوفرة، لذا فهي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطانات.

يكثر فيها أيضاً فيتامين أ الذي يعزز صحة العين، ويحميها من الإصابة بالجفاف، والعشا الليلي. تتوفر فيها كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساهم بشكل فاعل في تحسين عملية الهضم، والتخلص من الإصابة بالإمساك.